طريقة ازالة حب الشباب

طريقة ازالة حب الشباب
طريقة ازالة حب الشباب

طريقة ازالة حب الشباب

حبّ الشّباب هو  عبارة عن التهاب يصيب الغدد الدّهنيّة في البشرة بسبَب البكتيريا، و الذي يؤدي إلى انتفاخها مكونة حب الشباب و البثور،  و يظهر حب الشباب في مختلف اعضاء الجسم الا في الرّاحتين والأخمصين ، و ذلك راجع لعدم وجود غدد دهنية في تلك المناطق ، ويعد حب الشباب المشكلة الاكثر انتشارا التي تصيب النّاس في جميع الأعمار،خاصة المراهقون ،و ذلك راجع لزيادة مستويات الهرمون في أجسامهم عن غيرهم ، و يظهر حبّ الشّباب عموما على الوجه، والصّدر، والظّهر، وفروة الرّأس، و طريقة ازالة حب الشباب سهلة اذ توجد العديد من الخلطات الطبيعية مجربة و مضمونة لازالة البثور و حب الشباب.

افضل خلطات لعلاج حب الشباب

تلجأ السيدات التي تعاني من حب الشباب الى شراء المستحضرات الاصطناعية التي تباع في الاسواق للتخلص و ازالة حب الشباب ، لكن هذه المواد مضرة للبشرة على المدى البعيد ، و ليس هنالك ما هو احسن او افضل من الخلطات الطبيعية لعلاج حب الشباب.

هلام الصبار لعلاج حب الشباب

هلام الصبار هو الجزء الشفاف الداخلي في ورقة الصبار و الذي  يتكون من بعض الفيتامينات ، والمعادن الضرورية لنضارة البشرة ،  كما أن له القدرة على تصفية البشرة و ازالة حب الشباب بسرعة بالاضافة الى احتوائه على عناصر مضادة للالتهابات مما يجعله من افضل العلاجات لحب الشباب . و يمكن استخدام حلام الصباب او جل الصبار لازالة حب الشباب كالتالي :
احضري ورقة من نبات الصبار الألوة فيرا و قومي بقطعها و الضغط عليها و عصر الورقة لاستخراج الهلام او الجل.
ادهني المنطقة التي يتواجد بها حب الشباب بهلام الصبار المستخرج و اتركيه نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر .
كرري العلاج يوميا الى ان تتخلصي من حب الشباب نهائيا

الثوم لعلاج حب الشباب

يمتاز الثوم باحتوائه على خصائص مضادةٍ للبكتيريا، تحارب و تقضي على حبّ الشّباب، اذ يعتبر افضل علاج لحب الشباب ، ويناسب جميع أنواع البشرة، ما عدا البشرة الحساسة ، و لعلاج حب الشباب بالثوم تحتاجين الى :
3  فصوص من الثوم و ماء ، قومي بهرس فصور الثوم و ضعيها في ايناء ثم اضيفي قليلا من الماء بالتدريج حتى تحصلي على عجينة لينة ثم وزعي المزيج على وجهك خاصة مكان حب الشباب ، اتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. و ل علاج حب الشباب بسرعة كرري هذا العلاج يوميا.

القرفة والعسل لازالة حب الشباب

تعد هذه الخلطة المجربة من القرفة و العسل الاكثر انتشارا بين السيدات الاتي جربنها اذ يشهدن بفعاليتها ، و تعتبر افضل و اسرع الخلطات الطبيعية لازالة حب الشباب ، و ذلك راجع لكون العسل مغدي جيد للبشرة  ، ويقتل البكتيريا بسرعة و من جهة اخرى تضم القرفة على عناصر مضادة للميكروبات، و  يمكن استخدام خلطة القرفة مع العسل لعلاج حب الشباب كالتالي :
في ايناء قومي بوضع ملعقة صغيرة من مسحوق القِرْفة ثم اضيفي اليها ملعقة صغيرة من العَسَل ، قومي بمزجهما جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة و بذلك تكون الخلطة جاهزة لازالة حب الشباب و قومي بتوزيع المزيج على وجهك خاصة مكان حب الشباب و اتركيه اطول مدة ممكنة ، ان كان بامكانك النوم به فهذا افضل و احسن . كرري العلاج يوميا حتى تتخلصي من حب الشباب بسرعة

أسباب ظهور حب الشباب

قبل معرفة العلاج ، تعرف معنا على اسباب ظهور حب الشباب على الوجه :
  • انسداد مسام البشرة بخلايا الجلد الميّت
  • الإفراطُ في إفراز الزّهم و هذا الاخير مادةً دهنيّة تفرزها الغدد الدهنية في على البشرة و تؤدي لظهور حب الشباب
  • التّوتر كذلك مسبب رئيسي لظهور البثور و الذي يعمل على إفراز مواد كيميائيّة في الجسم، تؤدي إلى ظهور حبّ الشّباب
  • الحساسيّة من هرمون التّستوستيرون، الذي يزيد من إفراز الزّهم

تعرفي ايضا على :