طريقة تنظيف البشرة بنفسك و في منزلك

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة بنفسك و في منزلك

تنظيف البشرة

تحتاج البشرة لعناية خاصة بها لتفادي الوقوع في مشاكل قد تكون مستعصية في العلاج ، اذ يجب على كل سيدة ان تولي اهتمام خاصا ببشرتها و ذلك ب تنظيف البشرة بشكل دائم لتحافظي على جمال و اطلالة بشرتك الصحية و تفادي الاصابة بالكلف ، حب الشباب ، النمش و غيرها من المشاكل التي قد تصيب البشرة و يمكنك تنظيف بشرتك بالاستعانة بخمس خطوات مهمة :
  1. تنظيف الوجه بشكل يومي
  2. تقشير البشرة
  3. عمل بخار الوجه
  4. وضع اقنعة مغذية للبشرة
  5. ترطيب البشرة

تنظيف الوجه جيدا

يعد تنظيف الوجه امرا ضروريا بشكل يومي و يجب على كل السيدات عدم اهمال هذه الخطوة كيفما كانت الظروف ، اذ يجب عليك مسح بشرتك بقطنة منقوعة بالحليب لتنظيف البشرة و إزالة الاوساخ التي تتراكم و تدخل في المسام و كذلك لازالة الدهون التي تفرزها البشرة بالاضافة الى انه يجب عليك تنظيف وجهك بعد كل استعمال للمكياج مهما كنت متعبة فلا تنامي به.

تقشير البشرة

يجب ان تحرصي على تقشير البشرة لتتخلصي من خلايا الجلد الميتة التي تحول دون إفراز زيوت البشرة من المسام، الامر الذي يسبب في تدهور حالة البشرة و ظهورها بشكل شاحب، اذ يساعد  تنظيف البشرة على التخلص من بقايا الجلد، يعمل على تنظيف المسام من العمق، ويحسن الدورة الدموية مما يحسن من جمال البشرة و تبدو اكثر اشراقا و شبابا ، و لتقشير البشرة توجد العديد من الخلطات التي تؤدي الغرض ، و في ما يلي افضل طريقة لتقشير البشرة باستعمال القهوة.

طريقة تقشير البشرة بالقهوة

تحتاجين الى : 
  • مسحوق القهوة
  • كأس من ملح البحر
  • زيت التدليك
طريقة التقشير

في وعاء قومي بمزج المكونات جيدا حتى تحصلي على قوام متماسك خشن قليلا.
بعد ذلك قومي بغسل البشرة بماء ساخن قليلا لفتح المسام ، بعد ذلك مباشرة وزعي القليل من المزيج و افركيه  بشرتك بلطف باستعمال المزيج شيئا فشيئا بحركات دائرية ، استمري في الفرك مدة لا تقل عن 10 دقائق. بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء البارد لسد المسام بعد ذلك ضعي كريم مرطب.

اعملي بخار للوجه

تعمل هذه الخطوة على ازالة الدهون التي تفرزها  البشرة ، إضافة إلى  انها تعمل على فتح مسام البشرة لتنظيفها من العمق، و لعمل بخار للوجه يكفي ان تقومي باحضار وعاء به ماء مغلي ، اضيفي اليه ملعقة من زيت عطري او عشب عطري من اختيارك كاللافندر  ، البابونج او الورد ... ثم عرضي وجهك للبخار لمدة 10 دقائق حتى تتفتح مسام الوجه جيدا و يصبح بامكان تنظيف البشرة من العمق. بعد ذلك قومي بمسح وجهك مستعملة لقطنة نظيفة مع ضغط خفيف لازالة الدهون و الرؤوس السوداء خاصة في منطقة الانف و الذقن، و في الاخير استعيني بمكعبات الثلج لغلق المسام. بعد ذلك امسحي بشرتك بماء الورد لترطيب البشرة و تهدئتها.

استعيني بقناع مغذي

من أهم خطوات تنظيف البشرة للحصول على بشرة  صحية و مبهرة، توجد العديد من الخلطات الطبيعية مجربة التي تعمل على تغذية البشرة ، و من افضل خلطات الوجه لتغذية البشرة يمكنك الاستعانة بخلطة البيض مع العقل و لتحضيرها تحتاجين :
  • صفار بيضة
  • 2 ملاعق من العسل الأبيض
طريقة التحضير و الاستخدام

قومي بمزك المكونات جيدا مع بعضها البعض ثم وزعي المزيج على بشرتك و اتركيه مدة 30 دقيقة بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد . و ضعي كريم مرطب خاص بنوعية بشرتك.

ترطيب البشرة

لترطيب البشرة يمكنك الاستعانة بمجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة جدا للبشرة و التي تعمل على ترطيب بشرة الوجه بدون اي اضرار جانبية و من الزيوت المرطبة نذكر منها : زيت الورد ، زيت جوز الهند ، زيت الكتان ، زيت اركان ...