علاج الهالات السوداء ثلاث خلطات مجربة و مضمونة

علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء ثلاث خلطات مجربة و مضمونة 

الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء اكثر المشاكل التي يعاني منها السيدات و حتى الرجال ، و تتفاقم هذه المشكلة مع التقدم بالسن فصبح الجلد أكثر رقّةً وتنخفض فيه نسبة الكولاجين، الشيئ الذي يزيد من ظهور الأوعية الدموية تحت العين وتصبح أكثر سوادا و هنا يمكن الاستعانة بالخلطات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء ، غير أنّها لا تعد بالضرورة علامة من علامات التعب والإرهاق، لكن يمكن للاجهاد ان يكون سببا رئيسيا لظهور الهالات السوداء  تحت العين، زيادة على ذلك يمكن للهالات السوداء ان تكون دالة على مرض خطير و في هذه الحالة لابد من زيارة طبيب مختص لمعرفة المرض و علاجه !

أسباب ظهور الهالات السوداء

يعاني الكثير من ظهور الهالات السوداء تحت العين في سن معين و ذلك يرجع لعدة اسباب يجب معرفتها قبل ان ننتقل لعلاج الهالات السوداء بالخلطات الطبيعية و نذكر منها :

  • الاجهاد او قلة النوم و كثرة السهر.
  • فرك العين كثيرا أو خدشها يؤدي لظهور السواد تحت العين
  • التعرض المباشر لاشعة الشمس الضارة
  • قلة شرب المياه
  • التقدم في السن و الذي ينتج عنه انخفاظ نسبة الكولاجين التي تفرزه البشرة
  • شرب الكحول او التدخين
  • فقر الدم كذلك سبب مباشر لظهور الهالات السوداء
  • يمكن لبعض الالتهابات ان تسبب الهالات السوداء كالتهاب الجلد التماسي ، التهاب الأنف التحسسي .
  • اسباب وراثية.

علاج الهالات السوداء بخلطات مجربة

لحسن الحظ توجد العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن الاستعانة بها و تحضيرها بنفسك و في منزلك لعلاج الهالات السوداء ، لكن الجدير بالذكر ان الخلطات ليست بسحرية اي انها لا يمكن ان تزيل السواد تحت العين بين ليلة و الخيار لعلاج الهالات السوداء ضحاها بل بالمداومة و مع مرور الوقت تخف الهالات السوداء شيئا فشيئا الى تختفي نهائيا.

الخيار لعلاج الهالات السوداء

لا شك انك سمعت من قبل بالخيار في خلطات الوجه ، نظرا لوجوده في اغلب خلطات الوجه لعلاج مختلف مشاكل البشرة و منها علاج الهالات السوداء ، اذ يعتبر الخيار حلا ممتازا لمشكلة السواد تحت العين و يرجع ذلك لاحتوائه على خصائص تمتاز بالقبض والتبريد تجعله قادراً على علاج الهالات السوداء تحت العين ، زيادة على ذلك ، فالخيار قادر على تفتيح منطقة ما تحت العين و يقلل من الانتفاخ.

خلطة الخيار لازالة الهالات السوداء

تحتاجين الى :
  • الخيار 
طريقة التحضير 

قومي بتقطيع حبة الخيار إلى شرائحٍ سميكة و ضعيها في الثلاجة حتى تبرد بعد ذلك ضعي في كل عين شريحة خيار باردة و اتركيها مدة 30 دقيقة بعد ذلك اغسلي عينيك بماء الورد البارد ، و كرري العلاج مرتين يوميا.
الألوفيرا لعلاج الهالات السوداء
يستعمل الألوفيرا  في العديد من مستحضرات التجميل التي تباع في الاسواق حاليا نظرا لكونه يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها، و الذي يجعل منه افضل علاج للهالات السوداء هو كونه يمتاز بخصائص مغدية تساعد في تقليل التصبغات على الوجه و بالتالي التخفيف من السواد تحت العين.

خلطة الألوفيرا لازالة الهالات السوداء

لتحضير الخلطة تحتاجين الى : 
  • ورقة الألوفيرا 
طريقة تحضير الخلطة

قومي بتقطيع ورقة الألوفيرا لتتمكني من استخراج جل الألوفيرا الذي يوجد بداخلها.
بعد استخراج الجل ، ادهني به الهالات السوداء و قومي بتدليك المنطقة به جيدا و اتركيه مدة 20 دقيقة. بعد ذلك اغسلي بماء الفاتر ثم بماء بارد ، و يجب عليك ان تكرري العلاج مرتين يوميا لعلاج الهالات السوداء كليا.

ماء الورد و الجليسرين لعلاج الهالات السوداء

يتميز ماء الورد بفوائده العديدة  لجمال ونضارة الوجه، اذ يعمل على تبييض الوجه، ويعطي البشرة مظهرا صحيا و من جهة اخرى يعرف الجليسرين بمازاياه العديدة التي تجعله مفيدا جدا للبشرة ، مما يجعل ماء الورد مع الجليسرين افضل علاج للهالات السوداء اذ بامكانهم ازالة السواد تحت العين اذا استخدموا بطريقة صحيحة.
خلطة ماء الورد و الجليسرين لازالة الهالات السوداء

لتحضير الخلطة تحتاجين الى :
  • نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • نصف ملعقة كبيرة من الجليسرين.
طريقة التحضير

في وعاء قومي بمزج كل من ماء الورد و الجليسرين  مع بعضهما البعض جيدا .
بعد ذلك ادهني منطقة الهالات السوداء بالمزيج قبل النوم و اتركيه حتى الصباح ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد ، كرري العلاج يوميا الى ان تختفي الهالات السوداء تماما.