هل دواء هبتاجيل يسمن الوجه و يزيد الوزن ؟!

هل دواء هبتاجيل يسمن الوجه
هل دواء هبتاجيل يسمن الوجه

دواء هبتاجيل (Heptagyl) هو دواء مضاد للهيستامين يستخدم عادة لعلاج أعراض الحساسية مثل العطس، وسيلان الأنف، وحكة العينين، والتهاب الجلد. 

ومن المعروف أيضًا أنه يُستخدم في بعض الحالات لفتح الشهية و للتسمين، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية أو يسعون لزيادة وزنهم بشكل صحي.

و لكن هل دواء هبتاجيل يسمن الوجه ام لا ؟


هل دواء هبتاجيل يسمن الوجه

بشكل عام، يمكن لتناول دواء هبتاجيل ان يسمن و يزيد الوزن ، بما في ذلك زيادة في دهون الوجه، نتيجة لتأثيره على تحفيز الشهية. 

يعمل الدواء على تثبيط عمل مادة الهيستامين في الدماغ، والتي تلعب دورًا في تنظيم الشهية، وبالتالي فإن تثبيط عمل الهيستامين يمكن أن يؤدي إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام.


ومع ذلك، يجب التنويه إلى أن الزيادة في الوزن قد تكون غير متجانسة، وقد لا تكون موزعة بالتساوي في الجسم، مما قد يؤثر بشكل أكبر على بعض مناطق الجسم أكثر من غيرها، بما في ذلك الوجه.

بشكل عام، تعتمد احتمالية زيادة الوزن في الوجه بعد تناول هبتاجيل على عدة عوامل، منها:

الجرعة المتناولة.

مدة اخذ الدواء.

الحالة الصحية العامة للفرد.

العادات الغذائية للفرد.

لذلك، من الضروري استشارة الطبيب قبل اخذ هبتاجيل ، خاصةً إذا كنت ترغب في زيادة وزن وجهك.


هل هبتاجيل يفتح الشهية و يزيد الوزن و يسمن ؟

يعمل دواء هبتاجيل على زيادة الشهية عن طريق تثبيط عمل مادة الهيستامين في الدماغ، والتي تلعب دورًا في تنظيم الشهية. 

عند تثبيط عمل الهيستامين، يزداد الشعور بالرغبة في تناول الطعام، مما يسهل زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من نقص في الشهية.

يُعطى الدواء عن طريق الفم، سواء على شكل أقراص أو شراب، ويُفضل تناوله قبل الوجبات لأنه يعمل بشكل أفضل عندما يكون المعدة فارغة.

الجرعة العادية هي جرعة واحدة يوميًا، ولكن قد يصف الطبيب جرعة أعلى أو أقل حسب الحاجة والحالة الصحية للفرد.


كيفية استعمال هبتاجيل للتسمين

يعتبر دواء هبتاجيل (Heptagyl) أحد الأدوية التي تستخدم لعلاج عدة حالات، ومن بين استخداماته القدرة على زيادة الشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص في الشهية ويرغبون في زيادة وزنهم. 

يُعتبر انخفاض الشهية الثانوي نتيجة الأمراض المزمنة من بين الحالات التي يُستخدم فيها الدواء لزيادة الشهية.

في حالات انخفاض الشهية الثانوي نتيجة للأمراض المزمنة، يُنصح باتباع جرعات محددة لضمان الفعالية والسلامة. 

كيفية استعمال هبتاجيل للتسمين :

تبدأ جرعة البداية عادة من 2 ملغ، وتؤخذ كل 6 ساعات لمدة أسبوع واحد. بعد هذه المرحلة، يُمكن زيادة الجرعة إلى 4 ملغ كل 6 ساعات كجرعة استمرارية، وذلك بناءً على تقدير الطبيب واستجابة المريض.


تُعتبر هذه الجرعات الخطوط العريضة لاستخدام الدواء في زيادة الشهية، وينبغي دائمًا استشارة الطبيب قبل تبني أي برنامج علاجي أو تغيير في الجرعات، لضمان تناسبها مع الحالة الصحية للفرد وتجنب أي تفاعلات سلبية أو آثار جانبية غير مرغوب فيها.


من الضروري أيضًا مراقبة استجابة المريض للدواء ومتابعته بانتظام لضمان تحقيق النتائج المرجوة بشكل آمن وفعال. تجدر الإشارة إلى أن استخدام الدواء يجب أن يكون جزءًا من خطة علاجية شاملة تتضمن تغذية متوازنة ونشاط بدني مناسب للحفاظ على الصحة العامة وتحقيق الوزن المثالي للفرد.


هل هبتاجيل يمنع الحمل

دواء هبتاجيل لا يمنع الحمل.

يعتبر الدواء مضادًا للهيستامين، ويستخدم عادة لعلاج أعراض الحساسية مثل العطس، وسيلان الأنف، وحكة العينين، والتهاب الجلد. وفي بعض الحالات، يُستخدم لفتح الشهية.

ليست هناك دراسات تشير إلى وجود أي تأثير سلبي للدواء على الخصوبة أو القدرة على الحمل. ومع ذلك، يجب على النساء اللواتي يتناولن هبتاجيل ويرغبن في الحمل استشارة الطبيب قبل البدء في محاولة الحمل.


يُشدد على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء أثناء فترة الحمل لضمان سلامة الأم والجنين. يمكن للطبيب تقديم المشورة والتوجيه المناسب بناءً على الحالة الصحية العامة للمرأة والظروف الفردية.


اقرأ ايضا :


تجربتي مع حبوب فارمتون pharmaton للتسمين و لزيادة الوزن هل تسمن فعلا ؟!

من جربت حبوب الحلبة وسمنت و هل تسمن الوجه ؟!

oxandrolone لزيادة الوزن للنساء و تجربتي خطير جدا !!!

تجربتي مع حبوب سنتروم للتسمين و هل يسمن الوجه ؟!

حبوب فيرو فول للتسمين هل فعلا تسمن ؟!