القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج المسامات الواسعة
علاج المسامات الواسعة

علاج المسامات الواسعة

تعاني العديد من السيدات و الفتيات من ظهور مسامات واسعة في الجسم و ذلك راجع لعدة اسباب نذكر منها : توسع المسامات بعد عملية ازالة الشعر خاصة في الساقين ، كذلك يمكن لحب الشباب بعد علاجه ان يترك مسامات واسعة في الوجه و الامر الذي يؤدي الى توسع المسامات هو تواجد الزيوت الزائدة والأوساخ في مسامات الجسم ، اذ بعد تعرضها للاكسجين تتأكسد و تتحول الى اللون الداكن ، غير ان علاج المسامات الواسعة في الجسم ليس بالمستحيل او بالامر الصعب ، اذ يمكنك و بكل بساطة الاستعانة ببعض من الخلطات الطبيعية ، مجربة لتسكير المسامات الواسعة بمكونات من الطبيعية و بدون اي اضرار جانبية.

اسباب ظهور المسامات الواسعة في الجسم

يؤدي استخدام الشفرة في إزالة الشعر لظهور المسامات الواسعة في الجسم و خاصة في الساقين ، و ذلك راجع لكون هذه الطريقة تعمل على قص الشعر دون إزالة البصيلات، مما ينتج عنه توسع المسامات في الجسم ، و في هذه الحالة يمكنك علاج المسامات الواسعة فقط بتغيير طريقة ازالة الشعر باخرى يمكنها ازالة الشعر و الجلمد الميت معا لتفادي تكون مسامات واسعة داكنة.
كما يمكن لعدم إزالة المكياج بشكلٍ صحيح على الوجه الى توقع المسامات في الوجه بالاضافة الى كون البشرة الدهنية الاكثر تعرضا لظهور المسامات الواسعة اكثر من غيرها.

افضل الخلطات لعلاج المسامات الواسعة في الجسم

اذا كنت ممن يعاني من ظهور مسامات واسعة سواء في الساقين او في الوجه او في اي مكان في الجسم فلا تقلقي ، اذ يمكنك لعلاج المسامات الواسعة و غلقها بسرعة , الاستعانة بالخلطات الطبيعية   بمكونات آمنة و فعالة لغلق المسام.

العسل لعلاج المسامات الواسعة

هذه الطريقة في غلق المسام الواسعة تعد افضل طريقة لذوي البشرة الدهنية، فهو مفيد لهم اكثر من غيرهم ، اذ يُساعد العسل  في تضييق حجم المسامات و يعد افضل علاج للمسامات الواسعة بطريقة طبيعية و يمكنك استخدامه كالتالي : امزجي 2 ملاعق من العسل الطبيعي مع  ملعقة كبيرة من عصير الليمون و امزجيهما مع بعضهما البعض جيدا ! ادهني المنطقة التي توجد به مسامات الواسعة سواء كانت المسام الواسعة على الوجه او اي مكان بالجسم و افركي به المنطقة جيدا و اتركيه مدة 30 دقيقة ، بعد ذلك اغسلي المنطقة جيدا.

الثلج لعلاج المسامات الواسعة

لا تستغربي ، اذ تشهد له السيدات بخصائه القابضة للبشرة خاصة اذا تم استعماله مباشرة بعد ازالة الشعر في الجسم  او وضع ماسك على الوجه ، و يعد الثلج اسهل علاج للمسامات الواسعة و يمكنك استخدام الثلج لغلق المسام الواسعة كالتالي :
احضري قطعة قماش نظيفة ، ضعي بها مكعبات الثلج التي تم تحضيرها سابقا ثم قومي بتليك المنطقة التي توجد بها المسامات الواسعة سواء في الساق او الوجه او اي مكان بالجسم . و للحصول على نتائج سريعة لغلق المسامات الواسعة ، كرري هذا العلاج مرتين يوميا.

بياض البيض لعلاج المسامات الواسعة

معروف ان لبياض البيض خصائص قابضة للمسامات الواسعة ، حيث  يعمل على تضييقها ، ويشدّ الجلد في اي منطقة في الجسم ، اذ يمكنك علاج المسامات الواسعة باستعمال بياض البيض كالتالي : قومي بمزج بياض بيضة مع عصير نصف ثمرة من الليمون الحامض، بعد ذلك ادهني المزيج بالمنطقة التي توجد بها المسامات الواسعة ويُترك مدة 35 دقيقة، حيث إنه فعّال في تسكير مسامات الوجه وتظهر نتيجته خلال شهر من بدء استخدامه.

عصير الطماطم لعلاج المسامات الواسعة

يعد عصير الطماطم تونر طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية و يُستخدم بعد تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة اذ يساعد في علاج المسامات الواسعة بسرعة و ذلك بدهن المنطقة التي توجد بها المسام الواسعة و تركه 30 دقيقة ثم غسله بالماء البارد ، و يجب مداومة هذا العلاج يوميا للحصول على نتائج افضل.

نصائح بعد علاج المسامات الواسعة

بعد العلاج ، يجب تفادي كل ما يمكنه اي يسبب في ظهور المسامات الواسعة مرة اخرى لذلك اليك بعض النصائح :
  • يجب تنظيف الوجه يوميًا قبل النوم وإزالة المكياج بمزيل ملائم وعدم النوم به.
  • قومي بتقشير البشرة مرة كل اسبوع لازالة الجلد الميت و تفادي ظهور المسامات الواسعة.
  • استخدام صابون  يحتوي على مادة السالسليك اذ تساعد هذه المادة في تنظيف المسامات و تفادي تراكم الاوساخ بها.
  • الاستعانة بكريم واقٍ من أشعة الشمس عند الخروج من المنزل.
  • استعمال مرطب خال من الزيوت لترطيب البشرة.
هل اعجبك الموضوع :