وصفات لتفتيح البشرة

وصفات لتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

تلجأ العديد من السيدات الى استعمال كريمات خاصة بتفتيح البشرة ، مما يجعلها تنفق الكثير من الاموال لشراء مستحضرات تجميلية باهضة الثمن ، لكن اغلب هذه المنتجات و ان كانت باهضة الثمن فليست مضمونة دائما و ان كانت كذلك ، فهي تضر البشرة على المدى البعيد مما يؤدي لظهور تجاعيد مبكرة او ظهور الكلف و النمش و غيرها من المشاكل. و لكن لحسن الحظ توجد العديد من الوصفات لتفتيح البشرة طبيعية و آمنة يمكن الاستعانة بها و  تحضيرها بنفسك و في منزلك بمكونات من مطبخك فقط بدون انفاق الكثير من الاموال.

اقوى وصفات لتفتيح البشرة

توجد العديد من الخلطات الطبيعية التي هي نتيجة لتجارب مجموعة من السيدات و التي تعد من اقوى وصفات لتفتيح البشرة التي يمكننا ان ننصحك بها بدون اي اضرار جانبية ، و يمكنك تحضيرها بسهولة و بمواد طبيعية.

اللبن والشوفان من أفضل الوصفات لتفتيح البشرة

تعد خلطة اللبن مع الشوفان من افضل الوصفات و الخلطات التي يمكن الاستعانة بها لتفتيح البشرة لما تضم من فوائد عديدة للبشرة . و لتحضير الوصفة تحتاجين الى :
  • ملعقة من اللبن الرائب.
  • ملعقة من الشّوفان المطحون.
  • 1/4 ملعقة من ماء الورد
  • 1/4 ملعقة من عصير الليمون.
  • 1/3 ملعقة من الخميرة.

طريقة تحضير الخلطة لتفتيح البشرة

في وعاء ضعي ماء الورد والليمون معا ثم اضيفي اليها الخميرة و امزجيهم جيدا حتى تذوب الخميرة ، بعد ذلك قومي باضافة كل من الشوفان و اللبن الى المزيج و اخلطيهم جيدا ، و بذلك تكون خلطة تفتيح البشرة جاهزة للاستخدام ، اذ بعد ذلك وزعي المزيج المحصل عليه على البشرة و اتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء البارد ، و للحصول على نتائج سريعة كرري العلاج 3 مرات او 4 مرات في الاسبوع.

الرّمان لتفتيح البشرة

يضم الرمان على العديد من الفيتامينات، والألياف، والسكريّات، والحديد، ومضادات الأكسدة، التي تجعل  منه فاكهة مفيدة جدا  للبشرة بدون منازع ، ومن فوائد الرمان للبشرة نذكر منها ، علاج الكلف ، علاج حب الشباب و الاهم تفتيح البشرة اذ يقوم الرمان بفضل المعادن المختلفة الموجودة داخله بتقشير البشرة و ازالة الجلد الميت و تجديد خلايا البشرة مما يعيد للبشر لونها الطبيعي.
و لتحضير خلطة الرمان تحتاجين الى : 
  • 2 ملاعق من الرّمان بودرة.
  • كأس من الشّوفان.
  • 2 ملاعق من العسل.
  • 2 ملاعق من اللبن.

طريقة تحضير الخلطة لتفتيح البشرة

في ايناء نظيف ضعي المكونات جميعها و امزجي بينها جيدا و بذلك تكون الخلطة جاهزة للاستعمال. وزعي المزيج على بشرتك و اتركيه مدة ساعة كاملة و ذلك لتفتيح البشرة بسرعة ، بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء البارد. و للحصول على نتائج سريعة كرري العلاج يوميا.

اللوز والليمون لتفتيح البشرة

يمتاز اللوز باحتوائه على العديد من العناصر المفيدة للبشرة كمضادات الاكسدة التي تقاوم التجاعيد ، كذلك الفيتامينا التي تجدد خلايا البشرة مما يساهم في تفتيح البشرة بالاضافة الى البروتينات، والأحماض الدهنية الأساسيّة غير المشبعة التي تغدي البشرة.

من جهة اخرى يحتوي الليمون الحامض كذلك على العديد من المواد والفيتامينات مثل: فيتامين ج، وفيتامين ب6، والمغنيسيوم، والكالسيوم  التي تفيد البشرة و هو من افضل المكونات في الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة بشكل كبير و فعال ، اذ تكاد الوصفات لا تخلو من الليمون لاهميته.
و لتحضير خلطة اللوز مع الليمون تحتاجين :
  • ثلاث حبّاتٍ من اللوز.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة تحضير اللوز و الليمون لتفتيح البشرة

قومي بتقشير اللوز وانقعيه في الماء،  بعد ذلك اطحنيه بشكل جيّد، وامزجي اللوز المطحون مع عصير الليمون، ثم اضيفي  البيضة و امزجي حتّى تحصلي على عجينة لينة  و بذلك تكون الخلطة جاهزة للاستخدام لتفتيح البشرة . وزعي العجينة على البشرة  و خاصة مكان البقع الداكنة. اتركيها مدة 45 دقيقة ثم اغسلي البشرة بعد ذلك بالماء البارد و لتفتيح سريع كرري العلاج يوميا.