القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل علاج للكلف جربيها و لن تندمي

افضل علاج للكلف
افضل علاج للكلف

افضل علاج للكلف

كثيرا ما تولي النساء اهتماما خاصا بجمالها وبشرتها وأناقتها بشكل عام، فمن منا لا يرغب في الظهور بشكل انيق و جذاب؟!
و احد اهم العوامل التي تساعد في التألق الخارجي هو صفاء و اطلالة البشرة خاصة بشرة الوجه ، لكن للاسف توجد العديد من المشاكل التي تعاني منها السيدات على مستوى البشرة و تبحث عن علاج لها نذكر منها : حب الشباب و البثور ، الكلف و النمش ، المسام الواسعة ، البقع الداكنة ...
غير ان هذه المشاكل ليست مستعصية اذ بامكاننا اليوم علاج مختلف المشاكل التي تعاني منها البشرة بالخلطات و الوصفات الطبيعية ، و من اهم المشاكل التي تؤرق السيدات هو الكلف ، و دائما ما تبحث عن افضل علاج للكلف كيفما كان ، و مع وجود العديد من المستحضرات الكيميائية نحذر من الاستعانة اذ انها تضر اكثر ما تنفع البشرة ، و نوصيك بالاستعانة بالخلطات مجربة لعلاج الكلف فهي آمنة و فعالة !

قبل العلاج ما هو الكلف

تعد البقع الداكنة التي تظهر على البشرة خاصة بشرة الوجه ما نسميه بالكلف ، اذ يتغير لون الجلد للون البني الداكن في الجلد و يظهر في مختلف اماكن الجسم كاليدين لكنه يظهر غالبا و بشكل خاص في بشرة الوجه مما يجعله واضحا جدا و يجب البحث عن علاج للكلف فور ظهوره ، و يعود السبب وراء ظهور الكلف ، زيادة إفراز الهرمونات في الجسم مما يؤدي لزيادة الصبغة في الجسم  وظهور الكلف و يمكن للتعرض المباشرة لاشعة الشمس ان يؤدي الى ظهوره كذلك.

افضل علاج للكلف باستعمال الخلطات الطبيعية

ماء البصل افضل علاج للكلف


يساعد ماء البصل في استعادة البشرة للونها الطبيعي و ذلك راجع لاحتوائه على العديد من المواد التي تضم الكبريت الذي يزيل البقع الداكنة على الجلد  كما يغدي ماء البصل خلايا الجلد و هذا ما يجعل ماء البصل ، افضل علاج للكلف و يمكن استخدامه كالتالي :

اهرسي بصلتان واستخرجي الماء منها وامزجيه مع خل التفاح، و ادهني به منطقة الكلف و البقع الداكنة واتركيه لمدة 20 دقيقه، ثم اغسليه بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرتين يوميا لبضعه أسابيع.

الكركم  افضل علاج للكلف

تؤدي زيادة افراز الميلانين لظهور الكلف و الكركم يعمل على تقليل الميلانين على البشرة كما يعد مضادا ممتازا للاكسدة و لاعادة البشرة لونها الطبيعي ،مما يجعل الكركم افضل علاج للكلف و يمكن استخدامه لازالة البقع الداكنة كالتالي :
في وعاء امزجي 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع 10 ملاعق طعام من الحليب جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة ، اضيفي ملعقة كبيرة من نشا الذرة ثم امزجيه جيدا ، بعد ذلك وزعي المزيج على وجهك خاصة منطقة الكلف ثم اتركيه مدة 30 دقيقة و اغسليه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد ، داومي هذا العلاج يوميا حتى تتخلصي من الكلف نهائيا.

الليمون الحامض افضل علاج للكلف

كثيرا ما يستعمل عصير الليمون الحامض لتبييض البشرة بسرعة و ذلك راجع لاحتوائه على الحموضه  التي تعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد و بالطبع ازالة البقع الداكنة ، و هذا ما يجعله علاجا ممتازا للكلف و يمكن الاستعانة بعصير الليمون للتخلص من الكلف كالتالي :
قومي بعصر الليمون و ادهني به المناطق الغامقه وافركيها بلطف لمدة دقيقة أودقيقتين، ثم اتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقه بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد . و لتتخلصي من الكلف نهائيا و بسرعة كرري هذا العلاج مرتين يوميا الى ان يزول كليا.

اسباب ظهور الكلف

  • يعود ظهور الكلف لعدة اسباب مختلفة و نذكر منها :
  • زيادة إفراز الهرمونات في فترة الحمل تؤدي لظهور الكلف .
  • التعرض المباشر لأشعة الشمس لأوقات طويلة سبب رئيسي للاصابة بالكلف .
  • تناول حبوب منع الحمل . 
  • التوتر والقلق يؤدي أيضاً إلى زيادة إفراز الهرمونات وظهور الكلف.

هل اعجبك الموضوع :