علاج الكلف في اسبوع

علاج الكلف في اسبوع
علاج الكلف في اسبوع

علاج الكلف في اسبوع

يعد الكلف من اصعب مشاكل البشرة علاجا اذ من الصعب ازالته لكن ليس بالمستحيل ، لذلك قررنا ان نضع بين يديك طريقة علاج الكلف في اسبوع ، و ما عليك هو الاستعانة بالخلطة و تطبيقها للتخلص من الكلف نهائيا.


طرق علاج الكلف في اسبوع

توجد العديد من الطرق لعلاج الكلف في اسبوع باستعمال الخلطات الطبيعية يمكنك تحضيرها بنفسك و في منزلك و تعد هذه الطرق مجربة و فعالة عليك اختيار واحده فقط.

علاج الكلف بزبدة الحليب

تحتوي زبدة الحليب على مواد مبيضة و تعمل ايضا على علاج الكلف في اسبوع  فقط و للاستعمال يمكنك دهن مناطق التي يوجد بها الكلف بزبدة الحليب و تركها مدة نصف ساعة بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر ، يكرر العلاج مرتين يوميا مدة اسبوع.

علاج الكلف بالباذنجان

يحتوي الباذنجان على العديد من الفيتامينات كفيتامين و التي تعد مفيدة و مبيضة للبشرة و لاستعماله لعلاج الكلف في اسبوع تحتاجين الى :
  • حبة صغيرة من الباذنجان.

طريقة علاج الكلف بالباذنجان

قطعي الباذنجان الى دوائر او قطع صغيرة و افركي بشرتك خاصة مناطق الكلف بها مدة 5 دقائق حتى تتشرب البشرة ماء الباذنجان بعد ذلك اتركيه حتى يجف ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

علاج الكلف بخل التفاح

يعد خل التفاح افضل علاج للكلف و ذلك لاحتوائه على حمض الماليك و الذي يعمل على تقشير البشرة و بالتالي تجديد خلايا الجلد و بالتالي ازالة الكلف طبيعيا و لاستعمال الخل للكلف تحتاجين الى :
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة استعمال خل التفاح للكلف

امزجي خل التفاح مع العسل جيدا و وزعي المزيج على مناطق الكلف و اتركيه مدة نصف ساعة يوميا.

الكلف

تسمى تلك البقع السوداء او الداكنة اللون التي تظهر على الوجه بالكلف ، و يرجع السبب وراء ظهوره على الوجه الى العديد من العوامل نذكر منها : التعرض اليومي لاشعة الشمس لفترات طويلة ، التغيرات الهرمونية خاصة للمرأة الحامل او المرضعة و غيرها الكثير.