افضل طريقة لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر
افضل طريقة لعلاج تساقط الشعر

افضل طريقة لعلاج تساقط الشعر

يعاني العديد من السيدات و كذلك الرجال من مشكلة تساقط الشعر والتي ترجع لعدة اسباب ، نذكر منها : سوء التغذية، استعمال الاستعانة بمواد تجميل للشعر رديئة الصنع، او التعامل مع الشعر بطريقة خاطئة، و يلجأ المصابون إلى إيجاد حلول لعلاج تساقط الشعر، منهم من يضطر إلى استشارة الطبيب وأخذ الأدوية الملائمة، و منهم كذلك من يكتفي بالاستعانة ب خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر .

خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

زيت الخروع لعلاج تساقط الشعر

يضم زيت الخروع  من الأحماض الدهنية والغنية بحمض رسينولايك ، فيتامين E، والبروتينات ، والمعادن ، كما له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا مما يجعله من افضل الطرق لعلاج تساقط الشعر اذ يساعد زيت الخروع بتنشيط الدورة الدموية ، يمنع تساقط الشعر ، علاج التقصف بالاضافة إلى العديد من الفوائد كتطويل الشعر و تكثيفه !

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر

نقوم بتدليك  فروة الرأس به قبل النوم، ونتركه طوال الليل، وفي الصباح نغسله بالماء الفاتر، ونُكرر هذه العملية مرة كلّ أسبوع.

الثوم وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

يعد زيت الزيتون الاكثر استعمالا في مختلف المجالات و منها خلطات للشعر، اذ ان زيت الزيتون يضم العديد من الفيتامينات ك فيتامين E الذي يعتبر من أهم الفيتامينات المفيدة للشعر، بالضافة الى الدهون المشبعة وغير المشبعة، و مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً مهماً في المحافظة على صحة فروة الرأس، و علاج تساقط الشعر. و من جهة أخرى يعد الثوم افضل طريقة لعلاج تساقط الشعر رغم رائحته الكريهة اذ يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي تعمل على حماية الشعر وفروته من المشاكل التي يصاب بها، وخاصةً أن هذه المادة هي مادة كبريتية أي أنها مضادة للأكسدة، تعمل على حماية الشعر من التساقط.

طريقة استخدام زيت الزيتون و الثوم للشعر

نقوم بهرس عدة فصوص من الثوم، بعد ذلك نُضيف القليل من زيت الزيتون إليها ونمزجهما جيداً، بعد ذلك نقوم بتسخين المزيج على النار لدقائق عدة، ثمّ نُدلك فروة الرأس بالمزيج و ذلك بحركات دائرية، نتركه مدة 30 دقيقة ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونُكرر هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع

زيت القرنفل لعلاج تساقط الشعر

يعد زيت القرنف ل زيتا طبيعيا مفيد جدا للشعر اذ يعمل على المحافظة على الشعر وحمايته، كما ويساعد على نموّه وزيادة طوله ، كما انه يقوّي جلدة الرأس وبصيلات الشعر مما يجعله مثالجا لعلاج تساقط الشعر ، زيادة على ذلك يعتني زيت القرنفل بحيويّة ونضارة الشعر ويخلّصه من التلف، ويعيد بناء خصل الشعر بشكل جيّد.

طريقة استخدام زيت القرنفل للشعر

الطريقة سهلة جدا و ذلك بتدليك فروة الرأس بالقليل من زيت القرنفل، و نتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسله