وصفات لانبات الشعر بسرعة

وصفات لانبات الشعر بسرعة
وصفات لانبات الشعر بسرعة

وصفات لانبات الشعر بسرعة

يعاني العديد من الناس سواء السيدات و كذلك الرجال و خاصة الرجال من الشعر الخفيف و ذلك راجع لعدة عوامل منها ما هي وراثية ، منها كذلك ما هو بسبب نقص في الفيتامينات الذي يرجع لسوء التغذية بالاضافة الى الاصابة بمرض عضوي يمكن ان يؤدي الى تساقط الشعر ، لكن لحسن الحظ يمكنك اعادة لانبات الشعر باستعمال وصفات مجربة فعالة و آمنة تعمل على تقوية بصيلات الشعر و تغذيتها لتعزيز نمو الشعر و الانبات.


لانبات الشعر بسرعة

توجد العديد من الوصفات لانبات الشعر بسرعة باستعامل مكونات طبيعية يمكنك تحضيرها بنفسك و في منزلك و اليك اهمها.

زيت الخروع وزيت جوز الهند لانبات الشعر

يعد مزيج زيت الخروع مع زيت جوز الهند افضل تركيبة لانبات الشعر بسرعة اذ يعمل هذا المزيج على تنشيط الفروة و زيادة تدفق الدم ، اذ يمكنك دهن مزيج الزيوت على الفروة و تدليكها بلطف لمدة 10 دقائق و تركها  لاطول مدة ممكنة ثم غسل الشعر بالشامبو و البلسم.

الجرجير لانبات الشعر

يساعد عصير الجرجير في منع تساقط الشعر حيث يعمل على تقوية بصيلات الشعر و يعيد انبات الشعر بسرعة و تكثيف الشعر، ولاستعمال الجرجير للشعر اغسلي ورق الجرجير واعصريها يدوياً للحصول على عصيره الأخضر، أو ضعيه في الخلاط الكهربائي مع القليل من الخل وزيت الخروع ثم قومي بتدليك فروة مقدمة الرأس بالمزيج لدقائق و اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر كالمعتاد بالشامبو والماء.

الحلبة لانبات الشعر

تتكون بذور الحلبة من حمض النيكوتينيك بالإضافة إلى كمياتٍ كبيرةٍ من الانزيمات التي تعمل على تقوية الشعر من الجذور ويعالج تساقط الشعر،زيادة على ذلك تحتوي على هرمون النمو الذي يحفّز نمو الشعر ويعيد انبات الشعر.
لاستعمال الحلبة للشعر تحتاجين :
  • كاس واحد من بذور الحلبة

طريقة استعمال الحلبة لانبات الشعر

قومي بنقع بذور الحلبة ليلة كاملة و في اليوم التالي اطحنيها وزعي المزيج على فروة راسك و اتركيه 3 ساعات بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو و البلسم.