وصفات مجربة لتكثيف الشعر

وصفات مجربة لتكثيف الشعر
وصفات مجربة لتكثيف الشعر
توجد العديد من وصفات مجربة لتكثيف الشعر  و التي اثبتت فعاليتها بالتجربة و يمكنك تحضيرها بنفسك و في منزلك بدون اي اضرار جانبية باستعمال مواد طبيعية من مطبخك ، لكن الجدير بالذكر ان خلطات لتكثيف الشعر الخفيف مجربه ، صحيح انها مجربة لكن هذا لا يعني انها سحرية فهي مضمونة و لكن يجب عليك المداومة عليها لمد حتى تثبت فعاليتها ، فالعديد من النساء يقمن بتجربة وصفات تخثيف الشعر لمرة واحدة فقط و تنتظر النتيجة و هذا خطأ ، بل يجب تكرار الوصفات لعدة ايام حتى تحصلي على شعر كثيف و طويل كيف ذلك تابعي لمعرفة المزيد ...

تكثيف الشعر


من منا لا تحلم بالحصول على شعر كثيف و طويل ، لكن للاسف العديد من السيدات يعانين من حصولهن على شعر خفيف و قصير ، لذلك يلجأن الى شراء و تجربة الشامبوهات و العديد من مستحدرات الشعر بدلا من الاستعانة من وصفات مجربة لتكثيف الشعر ، و هذه المواد المصنعة صدقيني ، فهي تؤذي الشعر حتى و لو على المدى الطويل مما يؤدي الى اذية بصليلات الشعر و بالتالي ظهور العديد من مشاكل الشعر كالقشرة ، الاكزيما و التساقط.



وصفات مجربة لتكثيف الشعر

توجد العديد من الوصفات التي تعمل على تكثيف الشعر و في هذا المقال نعرض عليك مجموعة من وصفات مجربة لتكثيف الشعر اختاري منها واحدة فقط و داومي عليها لتحصلي على شعر كثيف و طويل.

وصفة البيض مجربة لتكثيف الشعر

يمتاز البيض بفوائده العديد التي تقوي بصيلات الشعر و ذلك لاحتوائه على البروتينات و العديد من العناصر التي تعمل على تكثيف الشعر و لتحضير الوصفة تحتاجين الى :
بيضة 
  • 2 ملاعق من زيت الزّيتون
  • 2 ملاعق من زيت جوز الهند
  • ملعقة كبيرة من العسل

طريقة تحضير الوصفة لتكثيف الشعر

في وعاء قومي بخفق البيض جيدا ثم اضيفي زيت الزيتون ، زيت جوز الهند و العسل و امزجي المكونات جيدا و بذلك تكون خلطة لتكثيف الشعرالمجربه جاهزة للاستعمال و ذلك بتوزيع المزيج على فروة الراس و الشعر جيدا ، ثم تركه مدة ساعة حتى يستفيد الشعر من فوائد الوصفة ، بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو. لتحصلي على نتيجة سريعة كرري الوصفة مرتين كل اسبوع.

وصفة الحلبة مجربة  لتكثيف الشعر

تعتبر الحلبة اهم و افضل مكون على الطبيعة الذي يمكن الاستعانة به في وصفات مجربة لتكثيف الشعر و الذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر و اعادة انبات الشعر فيها مما يؤدي الى ايقاف التساقط و تكثيف الشعر و للاستفادة من الحلبة لتكثيف الشعر تحتاجين الى :
  • بذور الحلبة
  • 2 ملاعق من حليب جوز الهند

طريقة تحضير الحلبة لتكثيف الشعر


اولا قومي بنقع بذور الحلبة ليلة كاملة و في اليوم التالي قومي بطحنها جيدا و ضعيها في وعاء نظيف ، اضيفي اليها حليب جوز الهند و امزجي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة لينة مائعة قليلا ثم وزعي المزيج على فروة الرأس و دلكيها برفق ثم بعد ذلك قومي بتغطية راسك و اتركيه مدة 2 ساعات على الاقل ثم اغسلي شعرك بعد ذلك.

وصفة الزيوت مجربة لتكثيف الشعر

منذ القدم و امهاتنا لا يستغنين عن الزيوت للشعر و من اهم الزيوت التي ينصح بها في وصفات مجربة لتكثيف الشعر ، زيت جوز الهند، زيت الجرجير الذي يعد افضل زيت لانبات الشعر مجرب بالاضافة إلى زيت الخروع زيت الصبار ، زيت الخردل و غيرها العديد من الزيوت الطبيعية.

اذ يمكن مزج زيت جوز الهند مع زيت الخروع و زيت الجرجير بكميات متساوية و ادهني بها فروة راسك عند تسريح الشعر.